سياسة

ترمب يختار "أبرز منتقديه" لمنصب نائب الرئيس

نشر

.

blinx

اختار الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترمب، المرشح للانتخابات الرئاسية في نوفمبر المقبل، جيه. دي فانس، لمنصب نائب الرئيس.

وكان فانس واحدا من أكبر المتنافسين على منصب نائب رئيس الولايات المتحدة الأميركية في حال فوز ترمب بالانتخابات المقبلة، مع عدد قليل من الجمهوريين.

وأعلن ترمب قراره المرتقب منذ أشهر، الإثنين، مع انطلاق المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري، في ولاين ويسكونسن، والذي يستمر 4 أيام.

من هو فانس؟

قبل ثماني سنوات، في الفترة التي سبقت انتخابات الرئاسة لعام 2016، كان جيه.دي فانس من أشد منتقدي المرشح الجمهوري دونالد ترمب. فقد وصفه علنا ​​​​بأنه "أحمق" وقال إنه "يستحق الشجب"، وشبهه في جلساته الخاصة بأدولف هتلر.

لكن بحلول الوقت الذي اختاره فيه الرئيس السابق ليكون نائبا له أمس الاثنين، كان قد أصبح فانس الذي ينحدر من ولاية أوهايو أحد أكثر المدافعين المتحمسين عن ترمب، ويقف إلى جانبه حتى حين رفض جمهوريون آخرون بارزون ذلك.

وتحول جيمس ديفيد فانس من شخص كان يصف نفسه بأنه "لا يؤيد ترامب أبدا" إلى نصير قوي. وهذا يجعله شخصية غير عادية نسبيا في الدائرة الداخلية لترامب.

من عائلة فقيرة

ولد فانس (39 عاما) في أسرة فقيرة في جنوب ولاية أوهايو. وقد يساعد اختياره في تعزيز موقف حملة ترمب في منطقة حزام الصدأ التي تضم أوهايو في سباق سيحسمه ناخبون في عدد قليل من الولايات الحاسمة، بما في ذلك بنسلفانيا وميشيغان المجاورتين، على الرغم من أن آرائه المحافظة قد تنفر الناخبين المعتدلين.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة