سياسة

نتنياهو يضغط على بايدن بـ"قائمة سلاح"

نشر

.

blinx

يضغط رئيس الوزراء الإسرائيلي على الرئيس الأميركي جو بايدن، من أجل تمويل بلاده بمزيد من الأسلحة، الذي يقول إنها تحتاج إليها بشدة لحماية نفسها من إيران ووكلائها.

ووزع الوفد الإسرائيلي المُصاحب لزيارة نتنياهو إلى أميركا، على المشرعين، قائمة بالأسلحة المطلوبة في تل أبيب، من أجل تسريع الحصول عليها لتطوير مخزونها، في ظل الحرب الراهنة في غزة.

ضغط قبل الانتخابات

وأكد موقع "بوليتيكو" الأميركي أن إسرائيل تسعى للحصول على الأسلحة من واشنطن قبل الانتخابات الرئاسية في نوفمبر المقبل، لأنه من غير الواضح طريقة تعامل نائبة الرئيس كامالا هاريس مع نتنياهو والحرب في غزة إذا فازت بالانتخابات، وكذلك دونالد ترامب.

وأشار التقرير إلى أن إسرائيل قدمت طلبات أسلحة تتجاوز شحنة القنابل التي يبلغ وزنها 2000 رطل، المحتجزة في أميركا، بسبب مخاوف من استخدامها ضد المدنيين، وشملت أنظمة أسلحة وذخائر أخرى.

لا تغيير في السياسة

وبينما كان الرئيس الأميركي بايدن يجتمع مع رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو بالفعل، قال جون كيربي المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض، إن أميركا لن تغير سياستها فيما يتعلق بالقنابل المحتجزة البالغ وزنها ألفي رطل.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن نتنياهو على عكس ما يريد بايدن، يرغب في الحصول على التزام من واشنطن بشأن مواصلة القتال في غزة، ومنح تل أبيب أسلحة خاصة تعينها على ذلك.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة