أمن‎

لندن عن "جواسيسها" في موسكو: غير صحيح

نشر

.

Reuters

ردت الحكومة البريطانية، الجمعة، على طرد روسيا 6 من دبلوماسييها بداعي التجسس، بأنها "ادعاءات لا أساس لها من الصحة".

وأوضحت الحكومة البريطانية، في بيان نقلته صحيفة "الغارديان"، أن موسكو ألغت الاعتماد الدبلوماسي لستة دبلوماسيين بريطانيين في روسيا الشهر الماضي، في أعقاب الإجراء الذي اتخذته لندن ردًا "على النشاط الذي توجهه الدولة الروسية في جميع أنحاء أوروبا والمملكة المتحدة".

إجراءات موسكو

يوم الجمعة، قال جهاز الأمن الاتحادي الروسي إنه ألغى اعتماد 6 دبلوماسيين بريطانيين في موسكو، بعدما أظهرت تصرفاتهم إشارات على القيام بأعمال تجسس وتخريب.

"ضمان هزيمة روسيا"

وذكر الجهاز أن لديه وثائق تظهر أن إدارة مسؤولة عن أوروبا الشرقية وآسيا الوسطى بوزارة الخارجية البريطانية في لندن تنسق ما سماه "تصعيد الوضع السياسي والعسكري"، وأنها مكلّفة بضمان هزيمة روسيا استراتيجيا في الحرب مع أوكرانيا.

وأعلن التلفزيون الرسمي الروسي أسماء الدبلوماسيين الستة وعرض صورا لهم.

وقال أحد موظفي الجهاز لقناة روسيا 24 التلفزيونية الرسمية: "لم يفهم الإنكليز تلميحاتنا عن الحاجة إلى وقف القيام بأنشطة استخباراتية داخل روسيا، لذلك قررنا أن نبدأ بطرد هؤلاء الستة".

"تجاوز الأعراف الدبلوماسية"

وذكر الجهاز أن روسيا ستطلب من دبلوماسيين بريطانيين آخرين العودة إلى بلادهم إذا تبيّن أنهم منخرطون في أنشطة مماثلة.

ونقلت وكالة تاس الروسية للأنباء عن المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا قولها إن أنشطة السفارة البريطانية في موسكو تجاوزت بكثير الأعراف الدبلوماسية واتهمتها بتعمد تنفيذ نشاط يهدف إلى الإضرار بالشعب الروسي.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة