مجتمع

"مئذنة قيد التحقيق".. لماذا أغلقت ألمانيا المسجد الأزرق؟

نشر

.

blinx

في مدينة هامبورغ الألمانية، يقف بعض الزوار أمام مسجد الإمام علي، يشاهدون طرازه المعماري المميز بمئذنتين كبيرتين تتوسطهما قبة زرقاء وواجهة أمامية مزينة بالفسيفساء والأحرف العربية.

غير أن لوزارة الداخلية الألمانية رأي آخر في هذا المبنى والمنظمة التي تموله، مركز هامبورغ الإسلامي، باعتبارهما امتدادا للنظام الإيراني في ألمانيا، وفقا لصحيفة فرانكفورتر العامة.

في صباح يوم الأربعاء 24 يوليو 2024، داهمت الشرطة الألمانية المسجد الذي يضم مبنى مركز هامبورغ الإسلامي، كما داهمت 53 من مباني المنظمات الأخرى التابعة له والمنتشرة حول ألمانيا في عملية تفتيش واسعة بعدما تبث تورطهم في دعم حزب الله اللبناني المدعوم من إيران.

ضباط الشرطة خارج أحد المراكز الإسلامية. غيتي إميدج

في هذا الشأن، أعلنت وزيرة الداخلية الفيدرالية نانسي فيسر في بيان رسمي عن حظر مركز هامبورغ الإسلامي والمنظمات التابعة له في جميع أنحاء ألمانيا، باعتباره منظمة إسلامية متطرفة تسعى لأهداف غير دستورية. واتهمت المركز بكونه "ممثلا مباشرا للمرشد الإيراني" يسعى إلى نشر أيديولوجية طهران "بطريقة عدوانية ومتشددة" والترويج لمعاداة السامية.. فما أسباب إغلاق المركز بحسب الحكومة الألمانية، وماذا يقول إمام المسجد؟

اعرف أكثر

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة