أمن‎

استباقا للدمار.. لبنانيون يبحثون عن "تأمين الحرب"

نشر

.

Lebanon-blinx

قبل نحو شهر، بدأت اللبنانية فادية معطي استطلاع عروض تقدمها شركات التأمين اللبنانية بغية الاستفادة من "تأمين على منزلها" الكائن في ضواحي العاصمة بيروت.

خطوة معطي، 45 عاما، جاءت تزامنا مع ارتفاع منسوب التوتر الأمني في لبنان عقب تهديد إسرائيل بشن حرب عليه إثر تصاعد حدة الاشتباكات الدائرة مع جماعة حزب الله منذ 10 أشهر.

من أجل الحصول على تغطية مالية معقولة في حال حصول أي طارئ، وجدت معطي عرضا يُقال إنه مناسب لها للتأمين على منزلها، وينص على أنه يتوجب عليها دفع مبلغ 300 دولار سنويا لتغطية حوادث عدة مثل الحرائق، والفيضانات، والهزات الأرضية، وغيرها.

الأهم بالنسبة لمعطي التي أوضحت لبلينكس، هو أن العرض شمل نقاطا أساسية وهي أن التأمين يغطي الأضرار الناجمة عن الانفجارات، وقصف الطائرات، والانفجارات الصوتية (خرق جدار الصوت)، وغيرها.

التجربة التي واجهتها معطي تكشف واحدا من آثار "انتظار الحرب" في لبنان، وتفتح الباب للبحث عن واقع التأمين في لبنان وعن دوره خلال الحرب والنزاعات المسلحة.

فماذا تكشف المعلومات عن هذا القطاع؟ وماذا تقول الأرقام عن مساهماته ونسبة المشتركين فيه؟ وهل فعلا رفعت شركات التأمين قيمة الاشتراكات بسبب الحرب؟ وكيف يُقيم الخبراء دور هذا القطاع خلال النزاعات؟

اعرف أكثر

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة