سياسة

هوليوود تُغلق الستار على بايدن.. "لن نفوز مع هذا الرئيس"

نشر

.

AFP & blinx

قد تتصور أن الرئيس الأميركي جو بايدن أصبح أكثر حرصا أثناء الحديث بعد المناظرة الشهيرة مع منافسه دونالد ترمب في الـ27 من يونيو.. لكن الأمر ليس كذلك. فبايدن لا يزال يسقط في هفوات، آخرها الجمعة 12 يوليو، ليثير الجدل ويفضّ الديمقراطيين من حوله.

خلال قمة الناتو بواشنطن، قال الرئيس الأميركي بضع كلمات إيجابية في حضور الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، لكنه في النهاية قال: "سيداتي سادتي، إليكم الرئيس بوتين".

وفي مؤتمر الخميس 11 يوليو، عرّف بايدن نائبته كامالا هاريس، باعتبارها نائبة الرئيس ترمب.

أداء بايدن المتراجع أثار حفيظة أعضاء الكونغرس، فبعد مؤتمر الخميس الذي أكد خلاله عزمه على البقاء في السباق الانتخابي، ارتفع عدد أعضاء الكونغرس الذي يطالبونه بالانسحاب إلى 17 عضوا، بحسب وكالة رويترز.

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز، الجمعة 12 يوليو، أن مجموعة من المانحين الديمقراطيين البارزين أبلغوا أكبر لجنة عمل سياسي داعمة للرئيس الأميركي وهي "فيوتشر فوروارد"، أن نحو 90 مليون دولار من التبرعات ستبقى معلقة إذا أصر الرئيس على الترشح للانتخابات.

لكن بعيدا عن كابيتول هيل، هناك أصدقاء آخرون يديرون ظهورهم لبايدن، بالتحديد الأصدقاء والمانحين الديمقراطيين في هوليوود، الذي بدأوا في الإعلان واحدا تلو الآخر عن رغبتهم في أن يتراجع بايدن عن خوض السباق.

ففي مقال على صحيفة نيويورك تايمز، دعا الممثل جورج كلوني بايدن للانسحاب، مؤكدا أن معركة الرئيس الحقيقة الآن "مع الوقت".

بعض المانحين كانوا أكثر قسوة، وأكثر عزما على تغيير الأمر الواقع بأيديهم، من بينهم أبيغيل ديزني، حفيدة والت ديزني، التي أعلنت أنها ستوقف جميع تبرعاتها للحزب الديمقراطي حتى يتم استبدال بايدن، بجانب مؤسس شبكة نتفليكس ريد هاستينغز.

ولكن ما علاقة هوليوود بالانتخابات الأميركية؟ وهل تمتلك تأثيرا كبيرا على الانتخابات الأميركية، وما الذي يريده "مانحو هوليوود" من بايدن الآن؟

اعرف أكثر

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة